منتدى العطار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العطار

منتدى يجمع الاخبار السياسيه والثقافيه

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟

علــــي
كـلـ أنـوثـه ـي
ilovebahrain143
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ilovebahrain143
مشــرف البحريــن اليـــوم
ilovebahrain143

عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Empty
مُساهمةموضوع: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالإثنين مارس 10, 2008 6:04 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أنقل لكم اليوم قصة مختصرة لا يعرفها الكثير من الناس وهي قصة عيسى قمبر. الجميع يعرف أن عيسى قمبر حكم عليه بالاعدام أثناء الأحداث التي وقعت أيام التسعينات. في أحد الأيام قام عيسى قمبر بالاتصال على الشرطي السعيدي وطلب منه مبلغ من النقود واتفق معه حتى يسلمه النقود. وفي الوقت والمكان المحدد قام عيسى قمبر وبعض أصدقائه بظرب الشرطي السعيدي ضرب مبرح والسبب أنه يعمل في وزارة الداخلية وفي الأخير قام عيسى قمبر بقتل السعيدي. فبعد ارتكاب هذه الجريمة تم القبض على عيسى قمبر واعترف بكل شيء. وحكم عليه بالإعدام وتم تنفيذ الحكم فتم إعدامه.

السؤال الذي يطرح نفسه هل عيسى قمبر يعتبر شهيد أم قاتل؟؟؟؟

الشيعة يطلقون على عيسى قمبر شهيد. وأنا لن أجيب على هذا السؤال ولكن سأستدل بآية قرآنية وهي في قوله تعالى:

وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا(93)سورة النساء

أنا أترك الاجابة لكم. فهل هو شهيد أم قاتل؟

كـلـ أنـوثـه ـي
الادارة
الادارة
كـلـ أنـوثـه ـي

مزاجــكـ : عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ 373939807

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالإثنين مارس 10, 2008 3:09 pm

بالنسبه لي ومن وجهة نظر طالبه يمكن تدرس الحقوق وفي بداية دراستي

اشوف إن عيسى قمبر كان يستاهل العقوبه إلي حصل عليها

لان من ضمن القوانين البحرينيه ان الموظف الحكومي يحصل على الامان في وظيفته لانه يمثل الدوله وان اي شخص يتعرض له من المفترض ان تكون عقوبة الاعدام طبعا ً يتعرض له اثناء تأدية واجبه او بسبب قرار اتخذه في اثناء تأدية الواجب ايضا ً
وطبعا ً هالقانون يطبق لاي موظف آخر بعد

لذلكـ عيسى قمبر عندما اعتدى على الشرطي كان بسبب عمله في الداخليه وانا ارى ان يستحق الاعدام

بس في البحرين الاعدام غير موجود عندنا فأغلب الاحيان تكون العقوبه هي الحبس مدى الحياه

تسلم اخوي على الطرررح الرائع

مع أطيب تحيااتي

دمـتــمــ
https://alattar.yoo7.com
ilovebahrain143
ilovebahrain143

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالإثنين مارس 10, 2008 4:27 pm

كـلـ أنـوثـه ـي كتب:
بالنسبه لي ومن وجهة نظر طالبه يمكن تدرس الحقوق وفي بداية دراستي

اشوف إن عيسى قمبر كان يستاهل العقوبه إلي حصل عليها

لان من ضمن القوانين البحرينيه ان الموظف الحكومي يحصل على الامان في وظيفته لانه يمثل الدوله وان اي شخص يتعرض له من المفترض ان تكون عقوبة الاعدام طبعا ً يتعرض له اثناء تأدية واجبه او بسبب قرار اتخذه في اثناء تأدية الواجب ايضا ً
وطبعا ً هالقانون يطبق لاي موظف آخر بعد

لذلكـ عيسى قمبر عندما اعتدى على الشرطي كان بسبب عمله في الداخليه وانا ارى ان يستحق الاعدام

بس في البحرين الاعدام غير موجود عندنا فأغلب الاحيان تكون العقوبه هي الحبس مدى الحياه

تسلم اخوي على الطرررح الرائع

مع أطيب تحيااتي

دمـتــمــ

اختي عقوبة الاعدام موجودة بس مايطبقونها وايد

الحكم الشرعي هو الاعدام

زمشكورة على ردودج المتواضعة
علــــي
مشــرف الـكـمـبـيـوتـرات
علــــي

مزاجــكـ : عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ 106424795

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالثلاثاء مارس 11, 2008 1:29 pm

الصراحه انا اخالف (كـلـ أنـوثـه ـي) في موضوع ان الاعدام غير موجود لان الاعدام موجود بس ما يطبق بشدة ((وشهدنا حالتين اعدام في السنة الماضية في جريمتين قتل))

وعلى حسب دراستي للقانون

تنص مادة – 49 – من قانون العقوبات البحريني
عقوبات الجناية هي الإعدام والسجن والتجريد المدني الذي تزيد مدته على ثلاث سنين ولا تتجاوز خمس عشرة سنة .

ونصت مادة – 51 – من قانون العقوبات البحريني
كل محكوم عليه بالإعدام يقتل رميا بالرصاص . ولا ينفذ حكم الإعدام إلا بعد موافقة أمير البلاد .

اي ان حكم الاعدام موجود

انا برايي انه يستحق الاعدام لان الاعتداء على الموظف العام أوإهانته تعد جريمة جرمها القانون البحريني .

وشكرا لك على الموضوع
فهودي78
مشــرف الهــواتـف النقـالـهـ
فهودي78

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالأربعاء مارس 12, 2008 1:27 pm

مشكور ilovebahrain143
علا الموضوع بس بعيد عن القانون انا من رايي انه يستحق الاعدام وهو مو شهيد اهوه بأذن الله في جهنم خالداً فيها وذلك كما ذكر في الآية السابقه قتل نفس مؤمن بدون حق والشيعه معروفين يحبون يخالفون شريعة الله وصدقوني لو احنا السنه نقول عيسي قمبر شهيد بيقولون مو شهيد اهم شي يعاكسون السنه
مغرور بس معذور
عضو ممتـــاز
عضو ممتـــاز
مغرور بس معذور

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالخميس مارس 13, 2008 4:46 am

وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا(93) سورة النساء.

1- مشكور أخوي على الموضوع الرائع والله يعطيك الف عافية
2- بالنسبة اختى لــ (كـلـ أنـوثـه ـي) العقوبة موجودة في البحرين حسب النصوص القانونية حسب ما ذكر أخوي (علي ) يكون رمياً بالرصاص وبعد موافقة الملك في ذلك وينشر في الجريدة الرسمية .
وحسب ما جاء من نص المادة (333) من القانون العقوبات البحريني الباب الثامن في الجرائم الواقعة على الأشخاص الفصل الأول في المساس بحياة الإنسان وسلامة بدنه على أنه( من قتل نفسا عمدا يعاقب بالسجن المؤبد أو المؤقت وتكون العقوبة الإعدام إذا وقع القتل مع الترصد أو مسبوقاً بإصرار أو مقترنا أو مرتبطا بجريمة أخرى أو إذا وقع على أحد أصول الجاني أو على موظف عام أو مكلف بخدمة عامة أثناء أو بسبب أو بمناسبة تأديته وظيفته أو خدمته أو إذا استعملت فيه مادة سامة أو مفرقعة) .

وعلى أساس ذلك تكون العقوبة المتهم الإعدام وليس السجن المؤبد وذلك لوجود ظرف مشدد وهو سبق الإصرار عند المتهم أو الجاني وأيضاً ظرف أخر هو الترصد ونعم كانت المحكمة عادلة 100% ولا يجوز أطلق عليه شهيد . حتى لو أنهم يقولون شهيد إلا أنه سوف يعذب الله عذب وسوف مصير النار . وصحيح أن الشهيد هو شرطي (السعيدي) .
وهم يعرفون تماماً ذلك .
ilovebahrain143
ilovebahrain143

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالخميس مارس 13, 2008 9:48 am

علــــي كتب:

الصراحه انا اخالف (كـلـ أنـوثـه ـي) في موضوع ان الاعدام غير موجود لان الاعدام موجود بس ما يطبق بشدة ((وشهدنا حالتين اعدام في السنة الماضية في جريمتين قتل))

وعلى حسب دراستي للقانون

تنص مادة – 49 – من قانون العقوبات البحريني
عقوبات الجناية هي الإعدام والسجن والتجريد المدني الذي تزيد مدته على ثلاث سنين ولا تتجاوز خمس عشرة سنة .

ونصت مادة – 51 – من قانون العقوبات البحريني
كل محكوم عليه بالإعدام يقتل رميا بالرصاص . ولا ينفذ حكم الإعدام إلا بعد موافقة أمير البلاد .

اي ان حكم الاعدام موجود

انا برايي انه يستحق الاعدام لان الاعتداء على الموظف العام أوإهانته تعد جريمة جرمها القانون البحريني .

وشكرا لك على الموضوع

حياك الله يالغالي
ilovebahrain143
ilovebahrain143

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالخميس مارس 13, 2008 9:49 am

فهودي78 كتب:
مشكور ilovebahrain143
علا الموضوع بس بعيد عن القانون انا من رايي انه يستحق الاعدام وهو مو شهيد اهوه بأذن الله في جهنم خالداً فيها وذلك كما ذكر في الآية السابقه قتل نفس مؤمن بدون حق والشيعه معروفين يحبون يخالفون شريعة الله وصدقوني لو احنا السنه نقول عيسي قمبر شهيد بيقولون مو شهيد اهم شي يعاكسون السنه

صدقت ياخوي لازم يعاكسون
ilovebahrain143
ilovebahrain143

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالخميس مارس 13, 2008 9:50 am

مغرور بس معذور كتب:
وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا(93) سورة النساء.

1- مشكور أخوي على الموضوع الرائع والله يعطيك الف عافية
2- بالنسبة اختى لــ (كـلـ أنـوثـه ـي) العقوبة موجودة في البحرين حسب النصوص القانونية حسب ما ذكر أخوي (علي ) يكون رمياً بالرصاص وبعد موافقة الملك في ذلك وينشر في الجريدة الرسمية .
وحسب ما جاء من نص المادة (333) من القانون العقوبات البحريني الباب الثامن في الجرائم الواقعة على الأشخاص الفصل الأول في المساس بحياة الإنسان وسلامة بدنه على أنه( من قتل نفسا عمدا يعاقب بالسجن المؤبد أو المؤقت وتكون العقوبة الإعدام إذا وقع القتل مع الترصد أو مسبوقاً بإصرار أو مقترنا أو مرتبطا بجريمة أخرى أو إذا وقع على أحد أصول الجاني أو على موظف عام أو مكلف بخدمة عامة أثناء أو بسبب أو بمناسبة تأديته وظيفته أو خدمته أو إذا استعملت فيه مادة سامة أو مفرقعة) .

وعلى أساس ذلك تكون العقوبة المتهم الإعدام وليس السجن المؤبد وذلك لوجود ظرف مشدد وهو سبق الإصرار عند المتهم أو الجاني وأيضاً ظرف أخر هو الترصد ونعم كانت المحكمة عادلة 100% ولا يجوز أطلق عليه شهيد . حتى لو أنهم يقولون شهيد إلا أنه سوف يعذب الله عذب وسوف مصير النار . وصحيح أن الشهيد هو شرطي (السعيدي) .
وهم يعرفون تماماً ذلك .

حياك الله يالغالي

على فكرة ترى الموضوع انا كاتبه بناء على مصادر موثوجة جدا
مغرور بس معذور
عضو ممتـــاز
عضو ممتـــاز
مغرور بس معذور

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالجمعة مارس 14, 2008 7:18 am

مشكور أخوي على الموضوع
وأنا أعرف الجريمة وكان في 94 أو 95 على الأقل
ilovebahrain143
ilovebahrain143

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالجمعة مارس 14, 2008 12:15 pm

مغرور بس معذور كتب:
مشكور أخوي على الموضوع
وأنا أعرف الجريمة وكان في 94 أو 95 على الأقل

اي والله أيام الأزمة في التسعينات
بوشوق وحنين
عضو جــديـــد
عضو جــديـــد
بوشوق وحنين

مزاجــكـ : عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ 432415796

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالجمعة مارس 21, 2008 9:30 am

شهيد او قاتل
العلم عند الله بس مب عدله كل واحد يصرح
بهوى ليله
اذكرو محاسن موتاكم
انما الاعمال بالنيات

تقبل مروري اخي الكريم

هذي راي شخصي
ilovebahrain143
ilovebahrain143

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالأحد مارس 23, 2008 10:38 am

بوشوق وحنين كتب:

شهيد او قاتل
العلم عند الله بس مب عدله كل واحد يصرح
بهوى ليله
اذكرو محاسن موتاكم
انما الاعمال بالنيات

تقبل مروري اخي الكريم

هذي راي شخصي

صدقت ياخوي

وانا آحترم رايك الشخصي
لو اتلاحظ في موضوعي انا ماجاوبت على السؤال انا بس استدليت بآية من القرآن

الحمد لله على كل حال
سماره
عضو نشيـــط
عضو نشيـــط
سماره

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالأحد مارس 23, 2008 4:25 pm

الحكم في حقة عادل ومنصف وأنشاء الله بعد ينفذ في البحاربة هذي الايام الذي صاير قتل في أفراد الشرطة والحرق والله المعين وتسلم على الموضوع
ilovebahrain143
ilovebahrain143

مُساهمةموضوع: رد: عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟   عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟ Icon_minitimeالإثنين مارس 24, 2008 1:52 am

سماره كتب:
الحكم في حقة عادل ومنصف وأنشاء الله بعد ينفذ في البحاربة هذي الايام الذي صاير قتل في أفراد الشرطة والحرق والله المعين وتسلم على الموضوع

لو يطبقون أحكام الشريعة الاسلامية جان مابتشوفون ولا وحد يخرب في ديرتنا

عيسى قمبر - هل هو شهيد أم قاتل؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-